haes groub


    عشرة اسباب تزعج الام من ابنتها

    شاطر
    avatar
    somona
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 323
    تاريخ التسجيل : 06/06/2009

    عشرة اسباب تزعج الام من ابنتها

    مُساهمة من طرف somona في الثلاثاء يونيو 16, 2009 9:45 am

    1 . العناد : قد تتعمد الفتاة العناد مع أمها لا لشئ إلا لثبت لنفسها ولمن حولها أنها فتاة ناضجة وذات شخصية مستقلة فقد ترفض الابنة القيام بعمل ما ولو كان مفيدا لمجرد المخالفة ولكي تشعر بالاستقلالية و التميز و أنها نضجت ..

    2 . الانتقاد : أحيانا قد تحب الفتاة أن تأخذ مكان الأم فتبدأ بتوجيه الانتقادات الاذعة لمن حولها و أول من تبدأ به أمها فتنتقد ملابسها لأنها لا تتناسب مع الموضة و الأسلوب الذي تتعامل به مع الاخرين تقليدي وغير متحضر و أمثال هذه الأمور التي تضع الأم في مواقف محرجه أحيانا ..

    3 . الخصوصية: تحب الفتاة في هذه المرحلة أن يعرف الجميع بأن لها خصوصياتها و استقلاليتها لا يحق لأحد التدخل فيها و تعتبر الابنة أمها لإنسانة متطفلة إذا حاولت معرفة أسرار ابنتها أو التعرف على صديقاتها أو حاولت التدخل في خصوصياتها ..

    4 . الاستفزاز : تلجأ الفتاة إلى استفزاز أمها و إثارة المشكلات لإحداث ثورة غضب ضدها لمجرد الظهور و أحيانا تتمادى الفتاة في القيام بأخطاء كثيرة فقط لمجرد لإثارة الغضب من حولها و بالذات أمها ..

    5 . التعاون : الأسرة السعيدة هي التي يسود التعاون بين أفراد أسرتها و يوطد العلاقات و لايدع مجالا للتفكك الأسري و لكن الفتاة أحيانا ترفض التعاون و المشاركة مع أفراد أسرتها فهو يشعرها بأنها لا تزال صغيرة و لأنه من وجهة نظرها نوع من أنواع الخضوع و هذا التصرف بالطبع يخلق جوا متوترا بين الأم و ابنتها ..

    6 . الانطوائية : تعاني كثيرا من الأمهات من العزلة الدائمة التي تعيش بها ابنتها و إحساسها بالخجل و الحياء من الخروج و خصوصا مع العائلة لزيارة الأهل و الأقارب و تبقى عابسة لا يعجبها شئ مهما حاولت إرضاءها ..

    7 . الملابس : إن اكثر ما يشغل بال الفتاة الملابس و متابعة الموضة واإزياء و كل ماهو جديد فيشعر الأم بالضيق إن وجدت أن تفكير ابنتها منحصر فقط فيما ستلبس ؟ وهل لبسها متوافق مع الموضة ؟ وهل هناك من يرتدي نفس الملابس ؟ و اختيارها لملابس من غير عاداتنا دون مراعاة لرأي والدتها و تصمم على اختيارها حتى ولو كانت خطأ ..

    8 . الغذاء الصحي : أكثر ما يهم الأم صحة ابنتها و لكن نجد أن الفتاة تتجاهل هذا الاهتمام وتفضل تناول الكثير من الوجبات السريعة والاكثار من تناول المشروبات الغازية و الشوكولاته ... إلخ التي لها أضرار صحية غير متأثرة بقلق أمها و خزفها على صحتها ..

    9 . العصبية : يزعج الأمهات كثيرا العصبية الزائدة في ابنتها و أن تتعامل مع عائلتها بمزاجية فإذا ضايقها شئ خارج المنزل يكون ذلك بمثابة كارثة لديها فتعبر عن غضبها و عصبيتها مع كل أفراد الأسرة و أحيانا تتعمد ذلك مع أخوانها الذكور حتى تتخلص من شحنة غضبها..

    10 . إضاعة وقت الفراغ : تقضي الفتاة أوقاتا طويلة أمام التلفاز لمتابعة و مشاهدة الأفلام و المسلسلات و برامج الغناء و مسابقات الجمال >> زي ما بنشوف هاذي الأيام ملكة جمال لبنان ( ترى سنتيا سعادة أحلى وحدة ) << و غيرها من البرامج الغير مفيدة و غير هادفة و ليست بمستوى جيد يليق بالفتاة مما يسبب الضيق الشديد لأمها ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26, 2017 1:21 am